بطاريات VRLA AGM

agm battery egypt solar battery egypt

الالياف الزجاجية الماصة (AGM)

تم تطوير هذه البطارية في العام 1985م للمقاتلات الحربية العسكرية من أجل تخفيض وزنها، زيادة ثبات قدرتها، وزيادة استقرارها، حيث تم امتصاص الحمض عن طريق حصيرة ليفية زجاجية فائقة النعومة تجعل البطارية مضادة للانسكاب. وهذا يمكن شحنها ونقلها بدون قيود مادية خطرة.

للبطارية AGM مقاومة داخلية منخفضة جداً، وقادرة على انتاج تيارات عالية بناءً على الطلب وتقدم عمر خدمة طويل نسبياً وحتى عند تدويرها بشكل عميق. الـ AGM لاتحتاج لصيانة، وتقدم قدرة كهربائية جيدة وهي أخف من بطاريات الحمض-رصاص السائلة، وتعمل بشكل جيد في درجات الحرارة المنخفضة ولديها تفريغ ذاتي منخفض.الفوائد المتقدمة لهذه البطاريات هي عملية الشحن والتي تكون أسرع بخمس مرات من النسخة العائمة.

تقدم الـ AGM مستوى تفريغ بحدود 80%، وفي الجانب الآخر تحدد البطاريات السائلة بـ 50% DoD. من أجل تأدية نفس حياة الدورة.

السلبيات لهذه البطارية هي كلفة التصنيع المرتفعة أكثر مقارنة بالسائلة. ولكن لهذه البطاريات نقطة جيدة في المجموعات متوسطة الحجم وذلك من 30Ah-100Ah وهي أقل تناسباً مع أنظمة UPS الضخمة.

بشكل عام تم بناء هذه البطارية من أجل الحصول على حجم أصغر، وتعمل هذه البطاريات لتخزين الطاقة المولده عن طريق الواح الطاقة الشمسية و ايضا تخزين الطاقة المولده عن طريق مراوح توليد الطاقة , كما تعمل فى تطبيقات UPS , و تعمل فى محطات الاتصالات و انارة اعمدة الاناره ليلا مع شحنها صباحا بوسائل توليد الطاقة النظيفة , كما توجد هذه البطاريات في السيارات الفخمة من أجل تشغيل الملحقات التي تحتاج لقدرة ومثال عليها السخانات، المرايا ، عجلات القيادة وماسحات الزجاج الأمامي. الـ NASCAR وفرق سباق السيارات الأخرى تختار منتجات AGM لأنها مقاومة للضجيج وهي الخيار الأنسب لموتورات السباق.وبسبب أداءها الجيد عند درجات الحرارة الباردة فإنها تستخدم أيضاً في التطبيقات البحرية والمحركات المنزلية وتطبيقات الروبوت.

إن بطاريات AGM حساسة لزيادة الشحن مثلها مثل جميع وحدات البطاريات المغلقة والهلامية (الجيل). حيث يمكن شحن كل خلية لها بحدود 2.40V/Cell (أو أعلى) بدون مشاكل. على أية حال، يجب تقليل الشحن السائل إلى ما بين 2.25V-2.30V/cell (درجات الحرارة الصيفية تتطلب فولطيات أقل).

مزاياها

لا ينسكب منها الحمض فى اى مرحله من مراحل التشغيل بسبب استخدام تكنولوجيا الالياف الزجاجية.
قدرة عالية ، ومقاومة داخلية منخفضة، استجابة للتحميل.
اسرع 5 مرات فى عملية الشحن من البطاريات السائلة.

دورة حياه اطول من البطاريات السائلة.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

0 التعليقات لموضوع "بطاريات VRLA AGM"


الابتسامات الابتسامات